توقيع بيان مشترك و5 مذكرات تفاهم فى الكهرباء وتنمية قناة السويس

04/03/2016

شهد الرئيس عبدالفتاح السيسى توقيع بيان مشترك بين مجلس الأعمال المصرى ــ الكورى بشقيه وخمس مذكرات تفاهم خلال الجلسة الختامية للدورة التاسعة لمجلس الاعمال المشترك. ووقع على البيان المشترك عن الجانب المصرى الدكتور رءوف غبور، وعن الجانب الكورى مينج سوهو.

 

وبالنسبة لمذكرات التفاهم الخمس، فكانت مذكرة تفاهم بين وزارة الكهرباء وشركة دوسان للصناعات الثقيلة لإنشاء محطة توليد كهرباء بالفحم بغرب مطروح على ساحل البحر المتوسط، ومذكرة تفاهم بين الشركة المصرية لتوزيع الكهرباء وكونسورتيوم يضم شركتى هيونداى للصناعات الثقيلة ودايو الكوريتين للتعاون فى مجال تطوير شبكة توزيع الكهرباء فى مصر.

أما المذكرة الثالثة، فكانت بين الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس وشركة دوسان للصناعات الثقيلة، والمذكرة الرابعة بين الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية والاتحاد الكورى لغرف التجارة والصناعة، ومذكرة بين اتحاد الغرف التجارية والصناعية الكوري، والاتحاد الإفريقى للغرف التجارية والصناعية والزراعية والمهن.

ووجه الدكتور رءوف غبور رئيس مجلس الأعمال المصرى الكورى الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، تقديرًا لحرصه على ترسيخ الروابط التاريخية بين مصر وكوريا الجنوبية، وتعزيز أواصر التعاون بين البلدين، مشيرا إلى أن حضوره يؤكد اهتمام الدولة بتوصيات وأعمال المجلس المصرى ــ الكورى للتعاون المشترك، كما يرسخ إيمان القيادة السياسية فى مصر بدور القطاع الخاص المصرى لقيادة مسيرة التنمية

News Type
أخبار اقتصادية
Newspaper
عدة جرائد
Newspaper
سليم علي - محمد حماد - محمد عبد العاطي
Other info
EBA Contacts

Address: 21 Giza St., Nile Tower, Giza, Egypt

Tel: + (202) 3572 3020 / + (202) 3573 6030

Mob: 010 0538 4604 / 010 0538 4605

E-mail: eba@eba.org.eg

Copyright © 2024, Egyptian Businessmen’s Association. All rights reserved.