Egyptian Businessmen’s Association

جمـعيــة رجـــال الأعمـــال المصـــرييـــن

عن الجمعيـةاجتماعات الجمعية

مرحبــــا بكــم فى جمـعيــة رجـــال الأعمـــال المصـــرييـــن

جمعية رجال الأعمال المصريين كيان غير حكومي تأسست عام 1979 وهي غير هادفة للربح، وتعمل على توحيد فكر مجتمع الأعمال الجاد للإسهام بخبراته وطاقاته في التنمية الاقتصادية

أقــرأ المزيـد

الــرعـــاة

أهـــداف الجمعيـــة

  1. العمل على تهيئة المناخ الاقتصادي لمساعدة مجتمع الأعمال على ممارسة دوره في الأنشطة الاقتصادية المختلفة داخل مصر.
  2. تبني القضايا التي تواجه رجال الأعمال مع الأجهزة الحكومية والمؤسسات المختلفة من خلال حوار بناء يهدف إلى تحقيق الصالح العام.
  3. وضع تصورات وأفكار رجال الأعمال أمام المسئولين بأجهزة الدولة حتى يكون لهم دور إيجابي في المساهمة في تنفيذ السياسة الاقتصادية للدولة.
  4. دعم سياسات الاقتصاد الحر وتعميق دور المستثمر المصري في خطة التنمية الاجتماعية للدولة.
  5. العمل على تنمية التبادل التجاري والاستثماري مع الدول الأجنبية من خلال العلاقات الجيدة بمجتمعات الأعمال في الخارج.
  6. تقديم الخدمات الاستشارية والفنية والتشريعية للأعضاء بما يخدم أنشطتهم الاقتصادية

احدث اجتماعات الجمعية

محاضرة في معهد الدراسات الدبلوماسية

31/12/2020

قام المهندس/ حسن الشافعي عضو مجلس الإدارة ورئيس لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بتمثيل الجمعية في إلقاء محاضرة في معهد الدراسات الدبلوماسية للسكرتيرين الأوائل المرشحين لوظيفة مستشار لعام 2021 بهدف تأهيل الدبلوماسيين المشاركين في الدورة

إجتماع لجنة تكنولوجيا المعلومات - لقاء إلكتروني Zoom

22/12/2020

لقاء إلكتروني للجنة تكنولوجيا المعلومات ،بهدف إستعراض ومناقشة ما يلي: ( التعرف على موقف تطوير وتحديث إدارة تكنولوجيا المعلومات بالإدارة التنفيذية للجمعية - استعراض مقترحات لجنة تكنولوجيا المعلومات بالجمعية لتفعيل بروتوكول التعاون المشترك مع جامعة عين شمس - متابعة آليات التعاون المشتركة مع EBRD (البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير) في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات - وضع الآلية المناسبة للتعاون المثمر بين أعضاء لجنة تكنولوجيا المعلومات وأعضاء اللجان التخصصية الأخرى بالجمعية)

منتدى الأعمال المصري الزامبي

22/12/2020

عقدت جمعية رجال الأعمال المصريين عبر تقنية الفيديو كونفرانس بالتعاون مع جهاز التمثيل التجاري المصري ووكالة التنمية الزامبية «ZDA»، وتحت رعاية ومشاركة وزيرا التجارة والصناعة في مصر وزامبيا، والسيد السفير أحمد مصطفى، سفير مصر في زامبيا والمهندس علي عيسى، رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين والدكتور شريف الجبلي عضو مجلس الإدارة ورئيس لجنة افريقيا بالجمعية، والسيد محمد عبدالله رئيس المكتب التجاري المصري بالعاصمة الزامبية لوساكا إلى جانب عدد من ممثلي الشركات المصرية والزامبية

عضـــوية الجمعيـــة

هناك ثلاثة أنواع من العضوية: عضوية شخصية وعضوية انتسابية وعضوية اعتبارية.
فئات العضوية

العضوية العاملة

هو العضو الذي يستوفي جميع الشروط للانضمام وتمت الموافقة عليه من مجلس إدارة الجمعية. وله الحق في حضور اجتماعات الجمعية العمومية وفي ترشيح نفسه كعضو في مجلس إدارة الجمعية.

أقــرأ المزيـد

العضوية الانتسابية

هي العضوية المنتسبة للعضوية العاملة، ويتمتع بجميع المزايا والحقوق الممنوحة للعضوية الأصلية باستثناء حضور الجمعية العمومية أو ترشيح نفسه لعضوية مجلس الإدارة، وتنتهي العضوية الانتسابية بانتهاء عضوية الشخص المنتسب له.

أقــرأ المزيـد

العضوية الاعتبارية

تكون الشركة مسجلة كعضو في الجمعية ويمثلها ثلاثة أشخاص: عضو رئيسي وعضوين تابعين له. يتمتع العضو الرئيسي بجميع المزايا والحقوق الممنوحة للعضوية الشخصية بما في ذلك حضور اجتماع الجمعية العمومية كما أن العضوين التابعين يتمتعان بكل المزايا والحقوق الممنوحة للعضو الرئيسي ما عدا حق حضور اجتماع الجمعية العمومية. الشركة لها الحق في تغيير الأعضاء بعد موافقة مجلس إدارة الجمعية.

أقــرأ المزيـد

عنوان الجمعية

اتصـــل بنـــا

العنـــوان: 21 شــارع شارل ديجول, برج النيــل, الجيــزة, مصــر.

التليفـــون: 002 02 35723020 / 002 02 35736030

الموبيـــل: 01005384604 / 01005384605

البريـد الألكترونى: eba@eba.org.eg

© 2021 جميــع الحقــوق محفــوظـة لجمـعيــة رجـــال الأعمـــال المصـــرييـــن.