"مبادرة" لتطبيق نظم فحص الصادرات والواردات إلكترونيًا بالتعاون مع القطاع الخاص

24/12/2013

تقود جمعية رجال الأعمال المصريين مبادرة بمساندة لجنة تكنولوجيا المعلومات بالجمعية لتطبيق نظام الفحص الإلكترونى للصادرات والواردات المصرية، بنظام المشاركة مع القطاع الخاص والمعروف بـ "ppp". 
 
وقال المهندس عمرو شعيرة، رئيس اللجنة، إنه سيتم عقد لقاء موسع مع وزير الاتصالات لمعرفة أولويات الحكومة خلال الفترة المقبلة، ليتمكن القطاع الخاص من الدخول فيها بنظام المشاركة مع الحكومة للوصول بإستراتيجية ميكنة كل المعاملات لوضع الاقتصاد المصرى بقوى على الساحة العالمية. 
 
وأشار إلى أن عملية فحص الحاويات فى الموانئ العالمية، تستغرق على أقصى تقدير نحو ?دقائق خاصة فى سنغافورة، أما فى مصر، فقد يستغرق الوضع أياما، مما يؤدى إلى عمليات تكدس تقود بدورها إلى عدم كفاءة نظام الصادرات بمصر. 
 
وأكد أنه من المقرر تطبيق نظام RFID وهو من النظم المطبقة عالميا، مما سيعزز من صادرات الخدمات المصري للعام الخارجى، مشيرًا إلى أن عائد صادرات الخدمات يتجاوز ??? ? ويمكن أن تحقق مصر فوائض كبيرة لتعزيز ميزان المعاملات مع العالم الخارجى. 
 
وأضاف أن هذه المبادرة ستحفز القطاع الخاص على ضخ استثمارات جديدة، فضلا عن المساهمة بقوة فى مشروع إقليم قناة السويس والذى تبنى الدولة علية طموحات كبيرة فى قيادة التنمية خلال المرحلة المقبل.
 

EBA Member in News
News Type
أخبار اقتصادية
Newspaper
جريدة العالم اليوم
Newspaper
محمد حماد
Other info
EBA Contacts

Address: 21 Giza St., Nile Tower, Giza, Egypt

Tel: + (202) 3572 3020 / + (202) 3573 6030

Mob: 010 0538 4604 / 010 0538 4605

E-mail: eba@eba.org.eg

Copyright © 2020, Egyptian Businessmen’s Association. All rights reserved.