Home About Us Site Map FAQ Contact Us
SEARCH BY
 
Stock Market
Forgot My Password
"المهندسين الإستشاريين" تعلن عن بدء الدورة التاسعة لمبادرة "من الجامعة إلى العمل" 02 مايو, 2017

 

أعلنت شركة جماعة المهندسين الإستشاريين برئاسة المهندس عمرو علوبة عن بدء الدورة التاسعة من مبادرة "من الجامعة إلى العمل" التى أطلقتها الشركة منذ 2010 بالتعاون مع عدد من الجامعات المصرية.

 

وقالت الدكتورة نيفين عبد الخالق نائب العضو المنتدب لشركة جماعة المهندسين الإستشاريين ومؤسس مبادرة "من الجامعة إلى العمل", أنه سيتم بدء المحاضرات الخاصة بالمتدربين من طلبة كليات الهندسة بالجامعات فى شهر يوليو المقبل على ان يتم إعداد ملتقى لتوظيف خرجى المبادرة فى شهر سبتمبر المقبل.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى الذى عقدته جماعة المهندسين الاستشاريين أمس للاعلان عن بدء الدورة التاسعة من مبادرة "من الجامعة إلى العمل".

 

وأوضحت "د.نيفين" أن المبادرة هذا العام تتضمن عمل مدرسة صيفية وشتوية لتدريب وتأهيل الطلبة على كيفية إعداد التصميمات الخاصة بترميم وصيانة المبانى التراثية فى كل من إسكندرية وأسوان على أن يتم العمل بها فى شهر سبتمبر المقبل, مضيفة أن المبادرة لأول مرة سوف تستهدف الطلاب من ذوى الإعاقة البدنية كجزء من المسئولية المجتمعية تجاه تدريب ذوى الإعاقة وفتح المجال أمامهم للحصول على وظائف مرموقة فى شركات القطاع الخاص الداعمة للمبادرة وشركاء النجاح.

ولفتت إلى إن جزء من الطلبة الذين تم تدريبهم وتأهيلهم فى السنوات الماضية والبالغ عددهم 3000 طالب وطالبة من بينهم طلاب من ذوى الإعاقة.

 

وأشارت إلى أن المبادرة فى دورتها التاسعة تحظى بدعم كبير من منظمات رجال الأعمال وشركات القطاع الخاص ومنظمات العمل المدنى وفى مقدمتهم جمعية رجال الأعمال المصريين و نادى سيدات الأعمال الإماراتى والإتحاد النوعى للأندية الروتارية وجمعية القيادة وجمعية شباب الأعمال بالإضافة إلى عدد من الجامعات منها جامعة القاهرة وعين شمس وحلوان وكليات الفنون الجميلة والفنون التطبيقيه وعدد من شركات القطاع الخاص وأعضاء جمعيات رجال الأعمال.

 

وقالت "د.نيفين" أنه لأول مرة فى تاريخ المبادرة سيتم الإستعانة بشركات القطاع الخاص الداعمين وذلك لعمل لقاءات مباشرة من الطلاب الخرجين للتعرف على شروط كل شركة فى التوظيف وإحتياجاتها من سوق العمل حتى يتمكن الطلاب من تأهيل وإثقال مهاراتهم بالبرامج المختلفة كلأ حسب رغبته فى تلبية احتياجات الشركات وهو ما يتماشى مع الهدف الاساسى من المبادرة وهو إعداد "مواطن.. منتج.. فعال".

وفى سياق متصل أعلنت نائب العضو المنتدب لشركة جماعة المهندسين الإستشاريين عن مشاركة خرجى برنامج "من الجامعة إلى العمل" من المتأهلين فى المعرض الدولى للتشييد "باتيمات باريس" المزمع عقده فى فرنسا فى نوفمبر المقبل, مؤكداً أن شركة جماعة المهندسين الاستشاريين سوف تستضيف معرض باتيمات للمرة الثانية فى القاهرة خلال العام المقبل.

وقعت شركة جماعة المهندسين الاستشاريين عدد من بروتوكولات التعاون الخاصة بدعم مبادرة من الجامعة إلى العمل من بينها  كليات الهندسة المختلفه  بجامعات عين شمس - المطريه - الفنون الجميله بجامعة حلوان - لفنون تطبيقه بالقاهره الجديده – الجامعه البريطانيه – الجامعه الكنديهاكاديمية الشروق – جامعة بدر- جامعة هليوبولس – جامعة الفيوم -جامعة مصر للعلوم والادابMSA -  و اخرين واضافت د. عبدالخالق أنه تم توقيع بروتوكولات التعاون ايضا مع عدد من  الشركات التي تقدم الدعم الفني للمبادرة  مثل شركات شنايدرالكتريك - فاجرهارت - كارم سولار - كارم بور - توظيف - سيجما - ايديال ستنادرد- سكيب – البرقوقى - ثري برازرز - اتوديسك - مركزجيت واى - مركز اكسلنت واى - ليد وزباشين - اسدا - جمعية المهندسين المعمارين - نقابة المهندسين – مؤسسة مهرات - ومؤسسات المجتمع المدني ومنها الاتحاد النوعي للانديه الروتاريه وكذلك المؤسسات التي تقدم الدعم الاعلامي للمبادرة ومنها ومؤسسة جلوبال ستارز ومجلة نيكست ديزاين وجريدة القرار المصري.

اعضاء الجمعية بالخبر : عمرو حسن علوبة - نيفين أحمد عبد الخالق
نوع الخبر : أخبار اقتصادية
المصدر : عدة جرائد
بيانات آخرى :
Sustainable Development Committee Meeting