تعديل الحد الأدني لأسعار الخدمات الفندقية .. سنويًا

16/04/2017

وضعت لجنة تسعير الغرف الفندقية الحد الأدني لأسعار خدمات الفنادق الذي من المقرر عرضه علي اللجنة الفنية للمجلس الأعلي للسياحة.
أكد المهندس أحمد بلبع عضو لجنة التسعير. رئيس لجنة السياحة بجمعية رجال الأعمال المصريين أن الحد الأدني لأسعار الخدمات الفندقية الذي انتهت إليه اللجنة هو فنادق القاهرة الكبري 110 دولارات بالإفطار لمستوي الـ 5 نجوم وفنادق شرم والغردقة والأقصر وأسوان 35 دولارا لمستوي الـ 5 نجوم شاملة الإقامة والوجبات الثلاث وفنادق 4 نجوم 25 دولارا بجميع المناطق السياحية و20 دولارا لفنادق الـ 3 نجوم.
أكد أن السياسة البيعية الجديدة تهدف للحفاظ علي سمعة مصر سياحيا وتشمل الضوابط الجديدة تشكيل لجنة رقابية تضم ممثلي وزارة السياحة وغرفة المنشآت الفندقية لمراجعة الفنادق في تطبيق الأسعار الجديدة.. مشيرا إلي أنه في حالة مخالفة الفندق لقائمة الأسعار المعتمدة من وزارة السياحة سيتم تطبيق عقوبات إدارية تصل لغلق الفندق وإلغاء الترخيص.
أضاف ان هذه الأسعار سيتم تعديلها سنويا وفقا للإقبال السياحي لكل منطقة علي حدة وذلك لحين الانتهاء من المشروع الجديد الخاص بتعديل مواصفات جميع المنشآت الفندقية بالنظام العالمي NN)" الذي من المقرر أن يكون بعد عامين ويتضمن تغييرا جوهريا بالخدمات وما يقابلها من أسعار لأن المواصفات الجديدة سوف تتطلب إضافة خدمات وأنشطة فندقية لم تكن موجودة من قبل بما يمثل تكلفة باهظة علي أصحاب المنشآت سواء القائمة أو المستحدثة.
قال: إن الحد الأدني الذي توصلت إليه لجنة التسعير يمثل ضعف الأسعار التي تباع بها الخدمات الفندقية حاليا في معظم الفنادق.. موضحا أن اللجنة طالبت بربط الحد الأدني بما يتم سداده من ضرائب لكل منشأة فندقية بحيث يفكر صاحب المنشأة ألف مرة قبل النزول بالحد الأدني وعودة التفتيش السري للتأكد من الالتزام بالأسعار الجديدة.

 

EBA Member in News
News Type
أخبار اقتصادية
Newspaper
جريدة العالم اليوم
Newspaper
باهي حمزة
Other info
EBA Contacts

Address: 21 Giza St., Nile Tower, Giza, Egypt

Tel: + (202) 3572 3020 / + (202) 3573 6030

Mob: 010 0538 4604 / 010 0538 4605

E-mail: eba@eba.org.eg

Copyright © 2020, Egyptian Businessmen’s Association. All rights reserved.