التغطية الصحفية الخاصة باجتماع الجانب المصري لمجلس الأعمال المصري الأردني

13/11/2016

كشف على عيسى رئيس مجلس الأعمال المصرى الأردنى عن خطة بين مصر والأردن تستهدف تعزيز عمليات الربط المزدوج بين بورصتى مصر والأردن بهدف تعزيز حركة الاستثمارات المباشرة وغير المباشرة بين البلدين.

 

وأضاف أنه تم توقيع مذكرة تفاهم بين البلدين لتحديد الأطر النهائية لعمليات القيد ومتطلباتها بما يزيد من عمق السوق الاستثمارية فى البلدين، وإتاحة عمليات التداول بشكل أكثر مرونة.

وأشار خلال اجتماعات الجانب المصرى أن هناك تعاونا بين المجلس وكافة الوزارات لتذليل العقبات التى تقود حرية التجارة والاستثمار.

وأضاف أنه يجرى التنسيق خلال الفترة الراهنة للاستفادة من الخبرات فى البلدين فى كافة القطاعات، خاصة فى مجال الدواء، مشيراً الى أن هناك فرصا استثمارية فى هذا القطاع، فضلا عن أن الاستثمارات الأردنية فى مجال الدواء بمصر تعد من الاستثمارات الحيوية التى ترغب فى التوسع بشكل كبير بما يتلاءم مع السوق المصرية.وأضاف أن الاجتماعات ناقشت أيضاً فرص الاستثمار المتاحة فى مجال صناعة الفوسفات، والتى تعد من الموضوعات الهامة التى تصدرت المناقشات.وأكد أننا نعد قائمة بالمشروعات والفرص الاستثمارية التى سيتم عرضها على الجانبين المصرى والأردني، خاصة مشروعات محور قناة السويس والتى تلقى اهتماماً كبيراً من كافة المستثمرين، الى جانب مشروع المليون ونصف المليون فدان

News Type
أخبار اقتصادية
Newspaper
جريدة العالم اليوم
Newspaper
محمد حماد - هاني الحوتى - محمد عبد العاطي - أيمن صالح
Other info
EBA Contacts

Address: 21 Giza St., Nile Tower, Giza, Egypt

Tel: + (202) 3572 3020 / + (202) 3573 6030

Mob: 010 0538 4604 / 010 0538 4605

E-mail: eba@eba.org.eg

Copyright © 2020, Egyptian Businessmen’s Association. All rights reserved.