15 شركة رومانية تشارك فى معرض القاهرة الدولى وتبحث الاستثمار فى محور قناة السويس

10/11/2015

أكد المهندس حسن الشافعى رئيس المجلس على عمق العلاقات المصرية الرومانية على المستوى السياسى والاقتصادى داعيا رجال الأعمال المصريين إلى الاستفادة من تلك العلاقات فى توقيع عقود شراكة لمشروعات مشتركة فى مختلف المجالات.

وقال الشافعى: إن هناك فرصا عديدة للتعاون المشترك بين رجال الأعمال بالبلدين، خاصة فى قطاع الصناعات الكيماوية والأسمدة واستيراد وتصنيع الأخشاب، مشيرا إلى أن حجم الاستثمارات الرومانية فى مصر، لا تتجاوز 300 مليون دولار مقارنة بحجم الاستثمارات المصرية فى رومانيا والتى تصل إلى مليار دولار حاليا.

وأشار إلى وجود نماذج ناجحة لرجال الأعمال المصرين فى رومانيا، منوها أن معظم المشاريع الكبرى هناك يمتلكها مصريون، من أهمها مصانع للأسمدة والكيماويات، بالإضافة لمشروعات فى المجال الزراعى والمولات التجارية الكبرى.

وقال: إن الجانب الرومانى بصدد المشاركة فى معرض القاهرة الدولى والذى سيعقد فى شهر مارس المقبل بوفد من رجال الأعمال يضم 15 شركة تعمل فى عدة مجالات مختلفة.

وأوضح الشافع أن الجانب الرومانى سيقوم بعقد لقاءات ثنائية مع مسئولى الحكومة المصرية، حيث إن هناك عددا من الشركات الرومانية أبدت رغبتها في بحث فرص الاستثمار فى مشروع محور قناة السويس.

وأكد أن المجلس يقوم حاليا بالتنسيق مع السفارة والقنصلية الرومانية فى مصر، لتسهيل استخراج تصاريح سفر رجال الأعمال وزيادة مدة الإقامة والتى تعتبر من أهم المشاكل التى تعوق حركة التجارة والاستثمار المتبادل بين رجال الأعمال بالبلدين.

وذكر أن خطة المجلس تقوم على زيادة حجم التبادل التجارى بين مصر ورومانيا والتى بلغت 900 مليون دولار خلال العام الجارى، مشيرا إلى أن معظم الصادرات المصرية تتمثل فى تصدير الأرز فيما تستورد مصر كميات كبيرة من القمح و الخشب  والكيماويات.

News Type
أخبار اقتصادية
Newspaper
جريدة العالم اليوم
Newspaper
شيماء الشافعي
Other info
EBA Contacts

Address: 21 Giza St., Nile Tower, Giza, Egypt

Tel: + (202) 3572 3020 / + (202) 3573 6030

Mob: 010 0538 4604 / 010 0538 4605

E-mail: eba@eba.org.eg

Copyright © 2020, Egyptian Businessmen’s Association. All rights reserved.